القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج إدارة علامات التسويق الخاصة بك بشكل أكثر كفاءة

 برنامج تحليل تحليل وتتبع
سلوك زوار موقعك  إدارة العلامات في Google Analytics


تعظيم تفاعل الزائر برنامج إدارة العلامات في Google Analytics

قدرات التتبع الإلكتروني Google Analytics هي أداة لتحليل الويب تسمح لك بتتبع زوار موقع الويب وسلوكياتهم ، بينما تساعدك GTM في إضافة أو تعديل العلامات في حساب Google Analytics الخاص بك.


تعظيم تفاعل الزائر برنامج إدارة العلامات في Google Analytics



الأجزاء الثلاثة الرئيسية لبرنامج إدارة العلامات من Google هي;

  1.  الحاوية 
  2. المشغلات 
  3. المتغيرات. 

تحتوي الحاوية على جميع مقتطفات التعليمات البرمجية المتعلقة بعلامات التسويق على موقع الويب الخاص بك أو تطبيق الجوال ؛ تسمح لك المشغلات بتحديد الوقت الذي يجب أن تطلق فيه أحداث معينة علامات معينة ؛ تخزن المتغيرات معلومات حول سلوك المستخدم بحيث يمكن استخدامها بواسطة أجزاء أخرى من GTM للحصول على نتائج تتبع أكثر دقة.

ادارة علامات التسويق الخاصة بك بشكل أكثر كفاءة

  • ما هو برنامج إدارة العلامات في Google Analytics؟
  • ما هو دور Google Tag Manager؟
  • أين هو Tag Manager في Google Analytics؟
  • لماذا استخدام Google Tag Manager مع Google Analytics؟
  • ما هو الفرق بين Google Analytics و GTM؟
  • ما هي الأجزاء الثلاثة الرئيسية لبرنامج إدارة العلامات من Google؟

ماهي Google Tag Manager (GTM)؟

Google Tag Manager (GTM) هي أداة مجانية مقدمة من Google تتيح لك إدارة ونشر علامات التسويق (أو مقتطفات من التعليمات البرمجية) على موقع الويب الخاص بك أو تطبيق الهاتف المحمول دون الحاجة إلى تعديل شفرة مصدر موقع الويب يدويًا. يمكن أن تكون هذه العلامات مرتبطة بتحليلات الويب أو الإعلانات أو تتبع التحويل أو تجديد النشاط التسويقي أو أي غرض تسويقي آخر.

يتمثل دور Google Tag Manager في تبسيط عملية إضافة العلامات وإدارتها على موقع الويب أو تطبيق الجوّال. يسمح للمسوقين ومالكي مواقع الويب بإضافة العلامات أو تعديلها أو إزالتها بسرعة وسهولة ، دون الحاجة إلى مساعدة المطور.

تعد Google Tag Manager أداة منفصلة عن Google Analytics ، ولكن يمكن استخدامها جنبًا إلى جنب مع Google Analytics لتعزيز قدرات التتبع وإعداد التقارير لديك. يمكنك العثور على إدارة العلامات في منصة Google للتسويق.

مزايا استخدام برنامج إدارة العلامات من Google مع Google Analytics

يتمتع استخدام برنامج إدارة العلامات من Google مع Google Analytics بالعديد من المزايا ، مثل تبسيط عملية نشر العلامات ، وتقليل مخاطر الأخطاء أو التعارضات ، والسماح بمزيد من خيارات التتبع والتخصيص المتقدمة.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين Google Analytics و GTM في أن Google Analytics هي أداة تحليلات الويب التي تسمح لك بقياس حركة مرور موقع الويب وسلوك المستخدم ، في حين أن GTM هي أداة لإدارة العلامات تتيح لك إدارة ونشر علامات التسويق. يمكن استخدام Google Tag Manager لنشر العلامات المتعلقة ببرنامج Google Analytics ، ولكن يمكن أيضًا استخدامه لنشر العلامات من أدوات التسويق الأخرى أو علامات الجهات الخارجية.

الأجزاء الثلاثة الرئيسية لبرنامج إدارة العلامات من Google هي:

  1. العلامات: مقتطفات من التعليمات البرمجية التي تؤدي وظيفة معينة ، مثل تتبع سلوك المستخدم أو إضافة نصوص برمجية لجهة خارجية.
  2. المشغلات: القواعد التي تحدد متى يجب تنشيط العلامة ، مثل عندما ينقر المستخدم على زر أو يزور صفحة معينة.
  3. المتغيرات: القيم التي يمكن استخدامها في العلامات والمشغلات ، مثل عنوان URL للصفحة الحالية أو تفضيل لغة المستخدم.

بالإضافة إلى هذه الأجزاء الثلاثة الرئيسية ، يتضمن Google Tag Manager أيضًا ميزات أخرى مثل مساحات العمل ، والتي تتيح لك إجراء تغييرات على علاماتك في بيئة منفصلة قبل نشرها على موقع الويب المباشر أو التطبيق. يتضمن أيضًا وضع المعاينة وتصحيح الأخطاء ، والذي يسمح لك باختبار العلامات الخاصة بك والتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح قبل نشرها على موقع الويب أو التطبيق الخاص بك.

فائدة أخرى لاستخدام Google Tag Manager هي أنه يوفر موقعًا مركزيًا لإدارة جميع العلامات الخاصة بك ، مما يسهل تتبع العلامات التي يتم استخدامها على موقع الويب أو التطبيق الخاص بك ، وأي منها لا يتم استخدامه. يمكن أن يساعدك هذا في تبسيط جهودك التسويقية وتحسين موقع الويب أو التطبيق الخاص بك للحصول على أداء أفضل.

بشكل عام ، يعد Google Tag Manager أداة قوية يمكن أن تساعدك على إدارة علامات التسويق الخاصة بك بشكل أكثر كفاءة وفعالية. من خلال تبسيط عملية نشر العلامة وتوفير التتبع المتقدم وخيارات التخصيص ، يمكن أن تساعدك على فهم سلوك المستخدمين بشكل أفضل وتحسين موقع الويب أو التطبيق الخاص بك للحصول على أداء أفضل.